كشف المهندس: عبد الحميد عامر صاحب مركز عامر الدولي للإستيراد والتصدير عن قضية جديدة تضاف لمسلسل فساد المرشح الرئاسي، والذي يكشفه بمستند يوضح حصول بناته و تخصيصه لهم أراضي بأسعار بخسة إبان توليه منصب وزير الطيران. جدير بالذكر أن سعر متر الأرض المخصصة لبناته سعر متر الأرض يقدر بـ 6000 جنيه وتم بيعه لهن بسعر 180 جنيه فقط للمتر.
شفيق يسخر من المتظاهرين و يقول أجيبلهم بونبوني كمان وحلويات لو عايزين..!
نعيد ونزيد بالكلام تاني...ساهم أحمد شفيق خلال تولية رئاسة الحكومة اثناء الثورة ثم بعد رحيل المخلوع فى تسهيل عمليات تهريب أموال مبارك وابنائه وباقي شلة الفساد إلى الخارج، وذلك من خلال تجاهله تماما عن مخاطبة الدول الأوربية بشأن تجميد ثروات مبارك فى البنوك عقب نجاح ثورة 25 يناير.. واستمر تهريب الأموال من خلال المصرف العربي برئاسة عاطف عبيد وتحت رعاية وحماية رئيس الحكومة وقتها أحمد شفيق ومع اصرار غير مبرر من مجلس التواطوء العسكري علي استمرار شفيق في منصبة رغم رفض الشارع واستمرار المليونيات حتي استسلم المجلس علي مضض في مارس وتحت ضغط المليونيات المطالبة بتغيير شفيق الفاسد بعصام شرف الطرطور.
المصدر || جريدة الشروق (28 مارس 2011)
شفقيق في ظل الفساد..
*ملحوظة: عبد السلام حلمى هو الذى نظم حفلات زفاف أبناء أحمد شفيق.
أحمد شفيق يسرق أموال الدولة.. والعاملون بالطيران المدني يخطرون النائب العام بالوثائق الرسمية
(بدأ القضاء العسكرى التحقيق فى عدد من البلاغات المقدمة ضد الدكتور أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق، والتى تتعلق بوقائع تمثل التعامل مع جهات سيادية، وذلك بعد أن أرسلت نيابة الأموال العامة هذه البلاغات للقضاء العسكرى لفحصها وبيان مدى جديتها.
كان النائب العام قد أصدر بيانا الأسبوع الماضى ذكر فيه أنه تم انتداب قضاة للتحقيق مع شفيق فى البلاغات المقدمة ضده، وذلك بدلا من النيابة العامة، حيث رأى أنه تحقيق للصالح العام أن يتولى قضاة التحقيق فى بعض القضايا.
يذكر أن عددا من الموظفين والعاملين بوزارة الطيران المدنى، قد تقدموا بـ24 بلاغاً للنائب العام ضد الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى ورئيس مجلس الوزراء السابق، يتهمونه فيه بإهدار المال العام، وذكر العاملون فى بلاغاتهم أن شفيق، قام بإرساء العديد من الأعمال الإنشائية بالمطار رقم 3 ورقم 2 بالأمر المباشر على أصدقائه خاصة على صهر علاء مبارك "مجدى راسخ" وصهر جمال مبارك "محمود الجمال" بملايين الجنيهات.. كما اتهموا شفيق ببيع 300000 متر من الأراضى الكائنة بزمام وزارة الطيران المدنى لرجل الأعمال "فهد الشبكشى" بسعر جنيه واحد للمتر، و300000 متر للسيد "وجدى كرارة" بسعر واحد جنيه للمتر، و4000 متر لشركة مورتيل العالمية وذلك لبناء فندق بمطار 3 بالأمر المباشر وبدون مناقصة وهذا الفندق يمتلك فيه رجل الأعمال "فهد الشبكشى" حصة 50%.
وأضافوا فى البلاغات أن شفيق، قام ببيع الطائرات المملوكة لمصر للطيران واستبدالها بطائرات جديدة غير مملوكة لمصر للطيران بل مؤجرة بنظام الشراء التأجيرى وبأقساط دائنة لأصول مصر للطيران بنظام الرهن، وقام بإدراج الطائرات المباعة بميزانية مصر للطيران على أنها إيرادات بدلا من أصول ثابتة للتغطية على الخسائر والأموال المنهوبة من الشركة، حيث بلغت خسائر شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران بمفردها 500 مليون جنيه مصرى فى ميزانية العام السابق تحت علم الجهاز المركزى.
وذكرت البلاغات، أن الوزير السابق، قام ببناء ممر رابع بمطار القاهرة وكذلك برج مراقبة جديد تكلفتهما مليارا ومائتين و50 مليون جنيه على الرغم من وجود 3 ممرات وبرج، مضيفا أن كثافة حركة الطيران بمطار القاهرة لا تستدعى هذا الإنفاق قائلين إن مطار فرانكفورت بألمانيا به 3 ممرات فقط على الرغم من أن كثافة الطيران ثلاثة إضافة حركة الطيران بمطار القاهرة.
كما قام ببناء مول تجارى أمام صالة 2 بتكلفة قدرها مائة مليون جنيه ولم يتم استغلاله تجاريا حيث فشل المشروع لعدم تحقيق أى عائد مجز، فتم تحويل المول إلى كافتيريات ومحلات مغلقة لا تدر أى إيراد وجاء هذا الفشل نتيجة لدراسة الجدوى الخاطئة والمجاملة فى إرساء عقود هذه المشاريع على بعض المعارف والمقربين.
كما كشفت البلاغات أن تكلفة إقامة عائلة أحمد شفيق بباريس لمدة 12 يوما "زوجته وابنتيه وأخ زوجته" 600 ألف جنيه مصرى تم تحميلها على مصر للطيران، وأن شفيق يمتلك أرضا بالتجمع الخامس تم تخصيصها له عن طريق وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان، وتم إنشاء قصر عليها، وكذلك تخصيص قصر له بمارينا، وهذا بخلاف ملكيته لقصر بباريس أسوة بالرئيس السابق حسنى مبارك الذى يمتلك قصر بكنجستون "أحد أرقى أحياء لندن")...
(الطيران المدني.. إحدي المؤسسات الكبري التي لم تخل من لمسات الخراب التي وضعها جمال مبارك وصديقه الفريق أحمد شفيق وزير الطيران الأسبق الذي تطارده عشرات البلاغات للنائب العام وتتهمه بالفساد وسوء استخدام السلطة، ومجاملة جمال وعلاء من خلال الصفقات المشبوهة.
نبدأ المخالفات بالبلاغ رقم 4741 للنائب العام والذي يتهم "شفيق" بإهدار المال العام من خلال اسناده 125 عملية من وزارة الطيران المدني خلال عامي "2003 و2004" لمجموعة من الشركات بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون، وشراء أثاث لاستراحة كبار الزوار بمبني الركاب رقم 2 بتاريخ 22-9-2003 من شركة "جاليري" ومجاملته صهري علاء وجمال من خلال إسناد العديد من الاعمال الانشائية بالمطاررقم 3 ورقم 2 بالأمر المباشر بملايين الجنيهات.
وفي هذا السياق نفسه تقدم عدد من العاملين بوزارة الطيران المدني والشركات القابضة لمصر للطيران بـ 24 بلاغاً للنائب العام يتهمون فيها الفريق شفيق بمجاملة ومحاباة علاء وجمال مبارك في شركة "موفنبيك" وقيامه باسناد عملية انشاء مبني الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة الي شركات تابعة لمجدي راسخ ومحمود الجمال ولبعض اصدقائه بالأمر المباشر أيضا وبأرقام فلكية حيث بلغت تكلفة المبني 3.4 مليار جنيه (تقريبا) بقروض من البنك الدولي.
وقدم العاملون حافظة مستندات تضم خسائر تشغيل مبني الركاب رقم 3 بمبلغ 50 مليون جنيه سنويا وسبق وأن أضرب عدد من المراقبين الجويين بمطار القاهرة اعتراضا علي اضطهاد وزير الطيران المدني المهندس إبراهيم مناع لهم بسبب ما اثاروه عن فساد الفريق أحمد شفيق.. وبمجيء الطيار سامح الحفني رئيساً لسلطة الطيران المدني في ديسمبر 2009 تكتمل منظومة الفساد التي تدير الطيران المدني بتعليمات من جمال مبارك الذي فرضه علي من هم أقدم منه واكثر خبرة ولم لا وسامح "عضو لجنة السياسات" التي يرأسها نجل الرئيس المخلوع.
ويكفي القول بأن "الحفني" يعمل رئيساً للطيران المدني التي تقوم بتفتيشات السلامة علي شركات الطيران ومنها طبعاً مصر للطيران التي يعمل بها بالمخالفة للقوانين والأعراف المحلية والدولية.
"واستكمالاً لإجراءات توثيق الشركة طبقاً لمتطلبات تشريعات الطيران المدين المصري ecars بغرض الحصول علي كفاءة التشكيل لممارسة النشاط المرخص له.. يرجي التفضل بالإحاطة بموافقة السلطة علي الإعتماد المبدئي للسيد الطيار سمير أبو شرخ- غير مصري- لشغل منصب مدير عمليات الشركة وكذلك السيد الطيار ياسر حسن مصطفي لشغل منصب كبير طيارين بالشركة وقد نبهت سلطة الطيران المدني علي ألا يقوم أي منهما بممارسة مهام مسئوليات المنصب المعتمد مبدئيا لشغله إلا بعد الحصول علي الإعتماد النهائي من السلطة لشغل المنصب لكل علي حدة وهو ما لم يحدث حتي الآن". وهذا يعني أن رئيس سلطة الطيران المدني جامل شركة نسما في عدم سحب شهادة كفاءة التشغيل نظراً لعدم وجود كبير طيارين ومدير عمليات، وتكمن خطورة الموضوع في عدم وجود إدارة فنية "بنسما" لتسيير الرحلات والإشراف علي سلامة الطائرة والركاب وكذلك مساءلتها حين إرتكاب أخطاء أو مخالفة طيران.
وأشار مستند آخر إلي التفتيش الذي تم في الفترة من 26-4-2011 إلي 30-4-2011 بمعرفة مفتش السلامة الجوية بسلطة الطيران المدني بغرض تجديد شهادة كفاءة تشغيل الشركة الممنوحة لها من سلطة الطيران المدني برقم 70 والذي ينتهي سريانها في 14-7-2011 حيث أغفل تفتيش سلطة الطيران المدني علي شركة نسما عن عمد بأن الشركة تقوم بتسيير رحلات جوية دون وجود كبير طيارين ومدير عمليات بالشركة ولكن أشارت فقط إلي أن مدير السلامة بالشركة معتمد فقط اعتماداً مبدئيا.
وقد تعددت البلاغات من الطيارين ضد شركة نسما بسبب سوء معاملة الطيارين وإهدار حقوقهم وسوء الإدارة التي تسببت في رحيل أكثر من عشرة طيارين.. ويذكر أن اشرف لملوم قام بتخفيض مرتبات الطيارين بالشركة في بعض الشهور إلي النصف بعد الثورة رغم عمل الشركة بشكل منتظم ودون انقطاع وكذلك لم تقم الشركة بالتأمين علي الطيارين لفترة تزيد علي ستة أشهر بعد توقيع العقود مع الطيارين بالمخالفة للقانون.
من جهة أخري قام بعض الطيارين بتحرير محاضر في شرطة النزهة الجديدة ضد الشركة تحت أرقام 9 أحوال بتاريخ 18-4-2011 والمحضر رقم 19 في 11-4-2011 والمحضر رقم 653 صادر قسم النزهة بتاريخ 4-4-2011 ضد أشرف لملوم مدير عام الشركة وذلك لقيامه بمنع الطيار علي أحمد محمد من دخول الشركة وممارسة عمله مجاملة لكبير الطيارين ياسر حسن السيد وإمتناع أشرف لملوم عن إعطائه الراتب الشهري وتم تحويل المحاضر للتداول في ساحة المحكمة العمالية بشمال القاهرة برقم 1092 لسنة 2011)...
وتم اختيار ودعوة المشاركين في هذه القمة بعناية, حيث تشمل لائحة المشاركين والمتحدثين شخصيات حكومية ورؤساء ومديرين تنفيذيين من الشركات والمنظمات الرئيسية في صناعة الطيران في افريقيا. وتهدف هذه القمة الي تقييم مستقبل صناعة الطيران في افريقيا والشرق الاوسط واعادة تنظيم واصلاح قطاع الصيانة والاصلاح والعمليات في المنطقة, بالاضافة الي التركيز علي مؤسسات التدريب والطيران وخلق محاور للطيران الافريقي. كما يتم مناقشة موضوعات اخري والتي تؤثر علي تطور صناعة الطيران في المنطقة.
وصرح المهندس ابراهيم مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بأنه من المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي الافريقي بنسبة4,5% في عام2011 مقارنه مع المتوسط العالمي البالغ3,7% ومع ذلك فإن الواقع مازال يضم بعض التحديات فنحو70% من رحلات الطيران الإفريقي تسيطر عليها شركات طيران غير إفريقية لذا يتعين اتخاذ إجراءات ملموسة من أجل استغلال الموارد الجماعية والعمل علي إنشاء المشروعات المشتركة والشراكات عبر الحدود.
وأضاف مناع: أن القارة الافريقية مازالت سوقا واعدة وجاذبة لشركات الطيران الأجنبية حيث تقوم شركات الطيران المحلية والدولية بزيادة الوجهات التي تطير إليها خلال مسارها إلي افريقيا مما يشكل عامل جذب مهما لشركات الطيران.
وصرح نيك داتسون مدير الشركة المنظمة لمعرض افيكس: بأن الاحصائيات تعطي نظرة شمولية عن بعض التحديات الراهنة في المنطقة فضلا عن بعض الفرص غير المستغلة, فإفريقيا هي موطن30% من مساحة اليابسة في العالم وهي موطن14,2% من سكان العالم ولكن حصتها حوالي4,5% فقط من الحركة الجوية رغم قلة وسائل النقل البديلة.
وقال: إنه برغم أن إعلان ياموسوكرو1999 قد هيأ المناخ لتحرير النقل الجوي الافريقي بشكل تدريجي من خلال الاتفاقيات الثنائية والمتعددة الأطراف فإنه مازالت بعض شركات الطيران المحلية لاتملك حقوق الطيران إلي بعض الأسواق داخل القارة.
وأشار إلي أنه في الوقت الراهن فإن16% فقط من رحلات الطيران في افريقيا يومية, في حين تفتقر600 وجهة أخري لرحلات يومية مما يسبب الإزدحام علي هذه الخطوط كذلك فإن75% من الرحلات الافريقية محلية بينما في الأسواق الأوروبية والأمريكية فإن أغلبية الرحلات إقليمية ويوجد في القارة الافريقية حاليا176 مطارا دوليا تمثل13% من حركة المطارات العالمية, وعلي مدي العقد الماضي زاد النقل الجوي الافريقي بنسبة6,6% مما يجعل المنطقة من الأسرع نموا في الشرق الأوسط)...
الخبر تفصيلي.. بما ان مصر للطيران كانت عزبة ابوة كان بيعين فيها المعارف والحبايب ومنهم ابنة غادة عبد الرازق اللي عينها كابتن طيار وعشان كدة نزلت تطالب ببقاء النظام ومعارضة الثورة طالما لانها مستفيدة طبعا.
(جنرال القوات الجوية الذى أعدته المخابرات الامريكية كخطة بديله في حالة عدم وصول العميل الاقرب لهم عمر سليمان إلى الحكم.. أحمد شفيق هو القائد السابق للقوات الجوية وصديق حميم لمبارك وكان من أهم إنجازاته كقائدا للقوات الجوية عام 1991 أنه بعدما قام بإنشاء دار القوات الجوية على الجهة المقابلة لمنزل المخلوع، كان مبارك في بدايات التسعينيات، يلعب رياضة الإسكواش ويتناول إفطاره بصورة شبه يومية في دار القوات الجوية، ثم بعد إستبداده بالحكم بدأ التفكير في شكل أكثر تأمينا للحفاظ عليه والإمعان في تأهيله والبعد به عن باقي البشر وبدأ في تخصيص مركز رياضي له داخل أسوار قيادة القوات الجوية بتكاليف باهظة جدا وتجهيزات من ساونا وجاكوزي وتدليك وملعب كرة نجيلته أفضل من ستاد القاهرة، و يقوم جيش من أفراد القوات الجوية بخدمة هذا المكان الذي خصص لمبارك وأنجاله وأحفاده وأصدقائهم.. كي يكون الفناء الخلفي لمنزلهم كما هو موضح بالصور المأخوذة عن جوجل لاماكن يتم زياراتها بواسطة العسكريين الأجانب، فنحن لم نتعرض لأي أسلحة أو تشكيلات عسكرية، بل مباني إدارية يمكن لاي مستخدم للإنتر نت أن يدخل ليراها بنفسه...
فضيحة أحمد شفيق.. وأنظروا علي رده فعله حينما سئل عن وجود طنطاوى في مكانه كوزيرا للدفاع عندما كان رئيسا رئيسا للوزراء!
قام عدد كبير من أهالى مدينة الغردقة بعمل وقفة إحتجاجية أمام أحد الشواطئ بمدينة الغردقة بسبب إرتكاب جريمة عظمى فى وضح النهار أمام أعين الأجهزة الحكومية وهى ردم ما يقرب من 20ألف متر فى عرض البحر بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4لسنة 1996 فى أرض صهر رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق ويدعى عمرو محمد توفيق شقيق زوجته.
( بوابة الفجر) إلتقت عدد من الأهالى الذين أوقفوا بأنفسهم عملية الردم ورفعوا علم مصر فوق الأرض المشار إليها.
فى البداية يقول محمود نجيب أن هذه الأرض تابعة لشقيق زوجة أحمد شفيق عمرو محمد توفيق الذى قام بالإبلاغ عن وجود بئر زيتى تابع للشركة العامة للبترول مما أدى إلى حصوله على جميع الموافقات من الأجهزة المختصة لعمل مارينا فى البحر وردم كل هذه المساحة .
ويقول محمد رفيع عضو مجلس محلى سابق أن أحد العاملين بالشركة العامة للبترول قد غرق فى بئر مماثل قبل شهر بمنطقة الجمشة ولذلك تخشى الشركة العامة للبترول أن يتكرر مثل هذا الحادث فى هذا البئر الذى يحمل رقم 145 فقامت بردمه.
وأضاف أحمد سعيد أن الصيادين يحتجون على عملية الردم هذه لأنها سوف تؤدى إلى إبادة أصناف كبيرة من الأسماك التى تتكاثر فى موسم الشتاء خاصة العنبرة والسيجان بالإضافة إلى بعض أسماك الزينة .
فى النهاية يؤكد محمد عبد الرحيم أن المستفيد الوحيد من عملية ردم البحر هو صهر أحمد شفيق ، سواء كان الردم عن طريق الشركة العامة للبترول أو بواسطة آخرين ، حتى ولو كان هناك موافقات صريحة من جميع الهيئات الحكومية).
(سيظل إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، إحدى أبرز ظواهر عصر مبارك.. فالرجل الذى ظل فى الوزارة ١٣ عاماً، حظى بجدل لم يسبقه إليه وزير آخر حتى بعد خروجه من الحكومة، ونال أكبر كم من الانتقادات، بل البلاغات حول تجاوزاته.. لذا فالحوار مع معتصم فتحى، ضابط الرقابة الإدارية المستقيل، مؤخراً، يكتسب أهمية خاصة، لأن الأخير هو المسؤول عن إعداد تقارير التحريات عن «سليمان».. وفى طريقه لذلك اكتشف تجاوزات مسؤولين ورجال أعمال آخرين.
فضائح التزوير والتلاعب قبل وأثناء سير الإنتخابات الرئاسية الحالية..
أولا: إستخدام وسائل الإعلام القومية، المملوكة للشعب، من قنوات تلفزيونية وصحف ومجلات فى الدعاية المستمرة للمرشح المذكور، وإظهار صورته واسمه فى سياق البطل القومي، مع التعتيم وإغفال جرائمه، خصوصًا فيما يتعلق بالمال العام أو ما يتعلق بإشرافه على موقعة الجمل، وتهريب المليارات إلى الخارج فى الفترة التى تقلد فيها منصب رئيس الوزراء.
تسجيل صوتي للقاء السري للحزب الوطني لدعم شفيق.. المتحدث هو درويش مصطفي درويش المرشح السابق لمجلس الشعب عن دائرة العاشر من رمضان.. ومن في العاشر من رمضان من لايعلم هذا المجرم درويش..!