الاثنين، 25 يوليو 2011

لا تقرأ هذا...إن كنت شيعي!

(ويل لأمة مقسمة إلى أجزاء وكل جزء يحسب نفسه أمة)...هكذا قالها من قبل (جبران خليل جبران).
واليوم نقول إن مايحدث بالبحرين لهي الفتنة الإسلامية بعينها وليست برنامج ثوري كما يظن البعض. فنجد في تقرير مركز ابن خلدون حول الأقليات لسنة 1993 أن سكان البحرين ينقسمون إلى ثلاث مجموعات: العرب الشيعة ونسبتهم 45% من مجموع السكان، والعرب السنة وهم كذلك 45% أما الإيرانيون 8%، وثلثهم سنة والثلثان من الشيعة، وبذلك يصل الشيعة العرب والإيرانيون إلى حوالي 52%، أما السنة العرب والإيرانيون البلوش فيمثلون 48%، إلا أن تقرير ابن خلدون ذاته الصادر سنة 1999 قام برفع نسبة الشيعة في البحرين إلى 70%...وبغض النظرعن حيثيات النسبة مابين هذا وذاك فإن الغالبية العظمي بداخل البلاد تصب في مصلحة الطائفة الشيعية من إجمالي سكان البلاد مقابل الباقي منها تحت بند أهل السنة بما فيها حكومة البلاد المتمثلة بآل خليفة، وبالتالي نجد رفضهم التام -كونهم الشيعة والأغلبية بداخل الوطن- من مبدأ المذهب السني الحاكم، ولما لا وقد أشعلها المدعو حسن مشيمع- أمين عام حركة (حق) وأحد ملتصقي مشروع الأقليمي الإيراني- فحين وصوله للبحرين وبعد تصريحاته المستفزة بأن أهل السنة جبناء وأن إيران ستحتضن منهم من قل منهم وما كثر, حتي إن استعرت طائفية البلاد وبدأت المصادمات بين الجانبين بشكل دموي لا آدمي اتضحت بشاكلتها الرعب المذهبي في مدينة (حمد) أمام العالم العربي والإسلامي أجمع والتي آلت بتدخل نخبة السنة في وأد الفتنة قبل إنجراف وديان المعمورة فوق رؤوسهم بشكل تندب له الجبين وتنهش من عضد حاضرها ومستقبلها.

الشاهد لدينا...بأن هناك مايعرف بمتظاهري الرأي البحراني في تنديد لسياسة الإعلام والفكر العربي في عدم إهتمامه ونشره لقضايا وشئون البحرين، فيتهموننا بأننا ضربنا عرض الحائط وتركناهم جانبا...نقول لهم: (كما أنتم تفرقون بين المرء وزوجه علي أساس المذهب الديني وأستخدمتم الأسلحة والذخائر ضد اخوانكم بأرض المملكة كما يفعل البلطجية والشبيحة بمصر وأرض الشام مرورا بفرض أسلوب القمع التعصبي والبلطجة النفسية بينكم وبين سنة النبي الكريم- صلوات الله عليه وأزكي التسليم- عظيم عظماء التاريخ...فلم نري ثورة الثائر الحق الذي يثير علي الفساد لتمهد له الآمال والتطلعات نحو آفاق جديدة كمنهاج الثورات العربية الأخري بتونس ومصر، لكن شاهدنا مظاهرات تخرج من قلب (المنامة) انطبع عليها صبغة الطائفية تحمل في طياتها نماذج مصورة لكل من قائد الثورة الإسلامية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية(علي حسيني خامنئي) وأمين عام حزب الله اللبناني(حسن نصر الله) بين أيديهم وكأنكم تنتسبون إلي إيران وأخريات وليس لسيادة مملكة البحرين!). لهذا فنحن طرقنا أبوابا أخري حتي لا نوقد صدع الإسلام وتسشيط معه فكرة الهجوم الذاتي ضد الإسلام فنشعر بطبيعة الحال بإننا مستهدفين من أنفسنا لرخص قيمنا مع ضمائرنا...فــ(لا تقطعن ذنب الأفعى وترسلها إن كنت شهما فأتبع رأسها الذنبا)...أفيقوا اثابكم الله...واحفروا قبرا للطائفية عميقا...واعلموا بأنكم في القلب مدي الدهر نستشعر خطاكم ونرجوا خلاصكم من شرور بعضكم.
‎-----------------------------------------
البِــــــــــــــــــــــــــــــــــك...

الجمعة، 22 يوليو 2011

اصطحاب الأطفال إلى المسجد




اصطحاب الأطفال إلى المسجد


ما هو رأي سماحتكم في اصطحاب الأطفال إلى المسجد وهل هذا حرام أم مكروه أم جائز؟علماً بأني أسمع على ألسنة كثير من الناس حديثاً يقولون إنه مروي عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (جنبوا المساجد صبيانكم ومجانينكم).


الجواب :


يستحب بل يشرع الذهاب بالأولاد للمساجد إذا بلغ الولد سبعاً فأعلى، ويضرب عليها إذا بلغ عشراً؛ لأنه بذلك يتأهل للصلاة، ويعلم الصلاة، حتى إذا بلغ فإذا هو قد عرف الصلاة واعتادها مع إخوانه المسلمين أما الأطفال الذين دون السبع فالأولى أن لا يذهب بهم لأنهم قديضايقون الجماعة، ويشوشون على الجماعة، ويلعبون، فالأولى عدم الذهاب بهم إلىالمسجد؛ لأنه لا تشرع لهم الصلاة
وأما حديث: (جنبوا المساجد صبيانكم)فهو حديث ضعيف لا يصح عن النبي -صلى الله عليه وسلم-بل يؤمر الصبيان بالحضور إلى الصلاة إذا بلغوا سبعاً فأكثر، حتى يعتادوا الصلاة كما قال النبي -صلى الله عليه وسلم(مروا أبناءكم للصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشروفرقوا بينهم في المضاجع)(1)


فهذا فيه تشجيع للمؤمنين
أن يحضروا أولادهم معهم حتى يعتادوا الصلاة، وحتى إذا بلغوا فإذا هم قد اعتادوها، وحضورها مع المسلمين فيكون ذلك أسهل وأقرب إلى محافظتهم عليها.

http://www.binbaz.org.sa/mat/16155



حكم صلاة الأطفال دون السابعة؟


ما حكم صلاة الأطفال دون السابعة في الصفوف الأمامية، ويزاحمون المصلين، وهذا مما يجعل دائماً أن يكون هناك فرجة في الصفوف، وأن يحدثوا بعض الحركات في الصلاة؟


الجواب :


الأطفال الذين هم دون السبع ليس لهم صلاة، ولا يؤمرون بالصلاة، والمشروع لآبائهم إبقائهم في البيوت حتى لا يشوشوا على المصلين، هذا هو المشروع، لكن لو وجد أحدهم بين الصفوف لم يضر الصف، وعلى من حوله أن يرشده إلى الهدوء حتى لا يؤذي أحداً ولا يؤذى، أما آبائهم فالمشروع لهم أن يحفظوهم في البيوت، وأن لا يحضروهم إلى المساجد حتى لا يشوشوا على الناس ويقطعوا الصفوف، ومتى وجد أحدٌ منهم في الصف ودعت الحاجةإلى بقائه فإنه لا يضر الصف ويكون بمثابة الكرسي أو العمود أو ما أشبه ذلك إذا دعت الحاجة إلى وجوده في الصف.



http://www.binbaz.org.sa/mat/14350


(1)الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث: أحمد شاكر
المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 11/36
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح









الخميس، 21 يوليو 2011

من عقوبات المعاصي .


الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من عقوبـات المعاصي



قال ابن القيم رحمه الله:


»
ومن عقوباتها – أي : المعاصي والذنوب - : ما يلقيه الله سبحانه من الرعب ، والخوف في قلب العاصي ، فلا تراه إلا خائفاً مرعوباً ،فإن الطاعة حصنُ الله الأعظم ، الذي من دخله كان من الآمنين من عقوبات الدنيا والآخرة ، ومن خرج عنه : أحاطت به المخاوف من كل جانب ، فمن أطاع الله : انقلبت المخاوف في حقه أماناً ، ومن عصاه : انقلبت مآمنه مخاوف ، فلا تجد العاصي إلا وقلبه كأنه بين جناحي طائر ، إن حركت الريح البابَ قال : جاء الطلب ، وإن سمع وقْع قدمٍ : خاف أن يكون نذيراً بالعطب ، يحسب كل صيحة عليه ، وكل مكروه قاصد إليه ، فمن خاف الله : آمنه من كل شيء ، ومن لم يخف الله : أخافه من كل شيء . «


الجواب الكافي ص50

اللهم إني أسألك العفو والعـافية

آداب الســــحور وفضائله





آداب الســـــحور

* عـن أنـس بـن مالـك ـ رضي الله عنه ـ قــال : قـال رسـول الله ـ صلى الله عليـه وعلى آله وسلم ـ :

" تسحـروا فـإن فـي السـحور بركـة " .

صحيح مسلم " متون " / ( 13 ) ـ كتاب : الصيام / ( 9 )ـ باب : فضل السحور ... / حديث رقم : 45 ـ ( 1095 ) / ص : 262 .المفتـوح ..... السَّـحور ..... اسـم المأكـول .المضمـوم ..... السُّـحور ..... اسـم للفعـل .

والأمـر بالسحـور للاسـتحباب بإجمـاع العلمـاء

( قالـه : الشـيخ الألبانـي ـ رحمه الله ـ ) .

ونحـن نتسحـر نستحضـر هـذا . إنـه بركـة .


* فعـن االعرباض بن سارية ، قـال : دعانـي رسـول الله ـ صـلى الله عليـه وعلى آلـه وسـلم ـ السحور ، في رمضان، فقال :" هلـم إلـى الغــداء المبـارك " .

سنن أبي داود [ المجلد الواحد ] / تحقيق الشيخ الألباني / ( 8 ) ـ أول كتاب : الصيام / ( 16 ) ـ باب :من سمى السَّحور الغداء / حديث رقم : 2344 / ص : 411 / صحيح .


* عـن عمـرو بـن العــاص ـ رضي الله عنه ـ قـال : قـال رسـول الله ـ صـلى الله عليـه وعلى آله وسلم ـ قـال :

" إن فصـل ما بيـن صيامنـا وصيـام أهـل الكتـاب أكلـة السَّـحر " .

سنن أبي داود [ المجلد الواحد ] / تحقيق الشيخ الألباني / ( 8 ) ـ أول كتاب : الصيام /( 15 ) ـ باب : في توكيد السَّحور / حديث رقم : 2343 / ص : 411 / صحيح .

نسـتحضر هـذه النيـة ونحـن نتسـحر

أي نسـتحضر أننـا نتسحر لمخالفة أهل الكتاب .


* عـن ابـن عمـر ـ رضي الله عنهما ـ قـال : قـال رسـول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ :" إن الله وملائكتـه يصلـون على المتسحرين " .رواه الطبراني في الأوسط . وصححه الشيخ الألباني ـ رحمه الله ـ في صحيح الترغيب والترهيب : ( 9 ) ـ كتاب :الصوم / ( 15 ) ـ باب : الترغيب في السحور سيما التمر / حديث رقم : 1053 / ص : 519 .

صـلاة الله عـلى المتسـحرين ..... ذكـره لهـم فـي االملأ االأعلى .

صـلاة الملائكـة عـلى المتسـحرين .....

الاسـتغفار لهم .ونحـن نتسـحر نستشـعر هذا .



وهـذا يدفعنـا للامتثـال لآداب الطعــام ( الأكــل باليميـن ـ ممـا يليـك ـ عـدم الإفـراط فـي كميــةالطعـام ـ الشــرب عـلى ثلاثـة مـرات والتسـمية والحمـد ـ الجلـوس أثنـاء الشرب..... ) .


* عـن عبـد الله بـن عمـر ـ رضي الله عنه ـ قـال : قـال رسـول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ :

" تســـحروا ولـو بجـرعة مـن مـاء " .

رواه ابن حبان وصححه الشيخ الألباني ـ رحمه الله ـ في صحيح الترغيب والترهيب : ( 9 ) ـ كتاب : الصوم ( 15 ) ـ باب : الترغيب في السحور سيما التمر / حديث رقم : 1058 / ص : 520 .

فنحـرص عـلى السـحور ولـو بجـرعة مـاء .....


* عـن أبـي هريـرة ـ رضي الله عنه ـ أن رسـول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ قال :" نعـم سحـور المؤمـن التمـر " .رواه ابن حبان وصححه الشيخ الألباني ـ رحمه الله ـ في صحيح الترغيب والترهيب : ( 9 ) ـ كتاب : الصوم /( 15 ) ـ باب : الترغيب في السحور سيما التمر / حديث رقم : 1059 / ص : 520 .

ونحرص على السحور على تمر ، امتثـالاً للهـدي النبـوي .

وكـان ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ يؤخـر السحـور :* فعـن أنـس بـن مـالك عـن زيـد بـن ثابـت ـ رضي الله عنه ـ قـال :" تسـحرنا مـع رسـول الله ـ صـلى الله عليـه وعلى آلـه وسـلم ـ ثم قمنا إلى الصلاة " .قـال : قلـت : كـم كـان قـدر مـا بينهمـا ؟ قـال : خمسين آية

صحيح مسلم " متون " / ( 13 ) ـ كتاب : الصيام / ( 9 ) ـ باب فضل السحور .

.. / حديث رقم : 47 ـ ( 1097 ) / ص : 262 .

فنحـرص علـى تأخيـر السـحور ولـو بجـرعة ماء أو تمرة ، امتثـالاً .


منـــقول

بحث فضــائل رمضان

للأخت أم أبي التراب

فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما قيد انقاد .

بسم الله الرحمن الرحيم
المؤمن كالجمل الأنف





" المؤمنـون هينـون لينـون ، كالجمـل الأنـف إن قِيـدَ انقـاد ،

وإذا أُنيـخ علـى صخـرةٍ اسـتناخ " .

شعب الإيمان للبيهقي عن ابن عمر . صحيح الجامع ... / ج : 2 / حديث رقم : 6669 / ص : 1132 / حسن .


الشيخ: عبد الكريم بن عبد الله الخضير



((فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما قيد انقاد)) يعني سهل القياد، لا ينتصر لحظوظ نفسه ويعاند ويصر، لا، يتبع الحق حيثما انقيد حيثما قيد بالحق انقاد، كالجمل الأنف الذي يجعل الزمام في أنفه ويجر به، هذا الجمل الذي خرم أنفه، ووضع فيه القياد –الزمام- وقيد به لا يستطيع أن يخالف قائده، فعلى هذا المؤمن ينقاد حيثما قيد بالنصوص، لا أنه مغفل يجر حيثما أراد من أراد أن يجره، ويستهويه من حيث من أراد أن يجلبه إلى هواه، لا، المؤمن كيس فطن ومع ذلك سهل القياد، وقد جاء في الحديث: ((لينوا بأيدي إخوانكم)) ومن الناس من هو وإن انتسب إلى الإسلام من هو عسر الطبع، بحيث يكون معانداً في كل ما يؤمر به، كما قال بعضهم: السهل يوطأ، ولا شك أن الإنسان إذا دعي إلى الحق عليه أن يستجيب، وليس له خيرة، فينقاد لأمر الله وأمر رسوله، ومن يأمر بهما.

المصدر: شرح: مقدمة سنن ابن ماجه (6)

الأربعاء، 20 يوليو 2011

رقم حساب زوجة الأخ سيد بلال رحمه الله .

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعوة لإهل الخير.

فقد قام ياسر برهامي حفظه الله بفتح حساب مالي بإسم الأخت شيماء إبراهيم زوجة الأخ الراحل سيد بلال رحمه الله وذلك لكفالة ابنه وأسرته حيث لم يترك لهم الأخ رحمه الله شيئاً من متاع الدنيا .
وعن أبي هريرة قال، قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله أو القائم الليل الصائم النهار ).
(رواه البخاري / الجامع الصحيح /كتاب الأدب
/ باب الساعي على المسكين /رقم 5577)



وهذا أجر عظيم فهيا ندركه

وقال ابن قتيبة رحمه الله : ( سميت أرملة لما يحصل لها من الأرامل وهو الفقر وذهاب الزاد بفقد الزوج ، يقال أرمل الرجل إذا فني زاده) .

فهذه دعوة للخيرين من أبناء المسلمين المخلصين أن يمدوا أيديهم لمساعدة هذه الأسرة المكلومة فقد كان الأخ يعمل في شركة بتروجيت وتم فصله بسبب إعتقاله من أمن الدولة وكان يعمل فني لحام حر فكان عمله بعد ذلك حسب الظروف فلا تملك أسرته (الزوجة والطفل الصغير )أي مورد رزق .

فمن استطاع
أن يخصص كل شهر مبلغاً بسيطاً حسب مايقدر عليه لكفالة الطفل اليتيم حتى ينال حظوة القرب من النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كما ورد في الحديث الشريف
"أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى".
( رواه البخاري / الجامع الصحيح / كتاب الأدب /
باب فضل من يعود يتيما/ حديث رقم 5575)


أين رجال الأعمال المسلمين أين أبناء جلدتنا فرجال الأعمال قد تبرعوا لحادث الكنيسة
فأين من يتبرع لهذه الأسرة المكلومة

وجزاكم الله خيراً والدال على الخير كفاعله
بيانات الحساب لمن أرد التبرع

"شيماء إبراهيم رجب"،
برقم: "161792"
ببنك فيصل الإسلامي فرع الإسكندرية.
(
فرع مصطفى كامل)





هذا هو رقم الحساب الدولي لمن أراد التبرع من خارج مصر علمًا بأن التبرع من داخل مصر يكون من أي بنك فيصل أو غيره من أي بنك تقوم بوضع المبلغ في رقم حساب 161792 بنك فيصل الإسلامي - فرع الإسكندرية - مصطفى كامل.

والكود الدولي للتبرع من خارج مصر هو:
S.W.I.F.T Code : FIEGEGCXALX 161792

منـــقول
منتديات الطريق إلى الله

الثلاثاء، 19 يوليو 2011

بيان الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بخصوص مليونية 29 يوليو2011




بيان الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بشأن مليونية 29 يوليو.

على لسان الدكتور محمد يسرى

الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح




أهم ماجاء فى البيان :-
1:يرفض الموقعون على هذا البيان وضع وثيقه مبادئ حاكمه فوق دستوريه ذالك لما تتضمنه من فرض وصاية على ارادة الشعب المصرى .


2:يستنكر الموقعون على هذا البيان ما أعلن عنه من حركة المحافظين والتشكيل الوزارى القادم وتضمن الحكومه لليبرالين واليساريين وفلول الحزب الوطنى واستبعاد غيرهم من فئات الشعب المصرى.


3:يطالب الموقعون على هذا البيان بإنجاز مطالب الجماهير من المحاكمات العادله وسرعه انجاز التحقيقات مع قتلة الثوار ورموز النظام البائد .

4:يدعو الموقعون على هذا البيان الدولة والمجلس العسكرى الحاكم إلى تعديل الأوضاع المعكوسة وتقدير الجهات الوطنية والاسلامية كافه بما يتناسب مع حجمها ودورها فى الشارع المصرى.



5: يعتبر الموقعين على هذا البيان عدم إجابة مطالبهم العادله سبباً كافياً لدعوة جموع المصريين إلى مليونية حقيقية يوم الجمعه الموافق 29/7/2011 فى ميدان التحرير وذالك للدفاع عن الشرعية والهوية ومكتسبات الثوره المصرية
. نسأل الله أن يحمى بلدنا وشعبنا من كل سوء وأن يدفع عنا كل مكروه
إنه جواد كريم برٌ رؤوف رحيم والحمد لله رب العالمين.


الموقعون على هذا البيان

- الهيئة الشرعية للحقوق والاصلاح
- الدعوة السلفية بالاسكندرية
- الاخوان المسلمون
- الجماعة الاسلاميه
- جبهة الاراده الشعبية
والله الموفق.

بيــــان من الدعـــــوة السلفيـــــة ..دفــاعًا عن الهوية..التطهير..الاستقرار

وأيــــضاً

بيــــان من الدعـــــوة السلفيـــــة


دفــاعًا عن..الهوية..التطهير..الاستقرار


مازال الشعب المصري بجميع طوائفه ينتظر أن يتم تطهير الحياة السياسية والجهاز الإداري والأمني للدولة من جميع الذين أفسدوا حياة الشعب المصري وتلاعبوا بمصيره.


و"الدعوة السلفية" تضم صوتها إلى كل غيور يطالب بهذه المطالب المشروعة، ولكن أن يستثمر البعض هذه المطالب المشروعة ليضم إليها مطالب تمثل التفافًا على إرادة الشعب المصري، مثل المطالبة بـ"وضع دستور" من خلال "هيئة تأسيسية" معينة أو وضع أهم جزء من "الدستور" بنفس الطريقة تحت عنوان "المبادئ الحاكمة للدستور" .


فضلًا عن التصرفات التي لا تمت لأخلاق "الثورة المصرية" السلمية بصلة، والتي تهدد حياة الشعب المصري، مثل قطع الملاحة في "قناة السويس "أو إغلاق "مجمع التحرير" ، فهذا مما لا يقبله غالبية "الشعب المصري" الذي حافظ على المصالح العليا للبلاد في أوج إعتراضهم الغاضب على النظام البائد ، مما جعل ثورتهم مضرب المثل في الثورات السلمية النظيفة.


ومن هذا المنطلق دعت "الدعوة السلفية" إلى فعاليات تعبر فيها جموع "الشعب المصري"عن حرصها عن الدفاع عن إرادتها يوم الجمعة القادمة 22/7/2011 م


وبعد التنسيق مع كافة التيارات الإسلامية والوطنية المتوافقة مع نفس المطالب، تم الاتفاق على توحيد الجهود و تنظيم فعاليات مشتركة يوم الجمعة بعد القادمة 29/7/2011م على النحو الذى تضمنه البيان الصادر عن اثتلاف القوى الاسلامية ،على أن تأجل "الدعوة السلفية" وقفتها التي دعت إليها يوم الجمعة القادمة 22/7/2011م.


نسأل الله أن يحفظ بلادنا آمنة مطمئنة، والحمد لله رب العالمين.


الدعوة السلفية


www.anasalafy.com


موقع أنا السلفي