السبت، 8 سبتمبر 2012

آخر تطورات خطة المائة يوم.. كن أنت الإعلام البديل!

في إطار المتابعة الدورية لخطة المائة يوم عقدت اليوم إجتماعا مع مجموعة من الوزراء المعنيين للوقوف علي آخر التطورات في جميع الملفات والنظر فى المعوقات التى تحول دون تحقيق البرنامج وإليكم الموقف الحالي في الملفات المختلفة...

أولا: ملف الأمن والمرور..
------------------------
- تم تكثيف الحملات الأمنية لإزالة الأوكار الإجرامية و إشغال الطرق وقاد بعض من هذه الحملات وزير الداخلية.

- وجهت وزير الداخلية بالتشديد على السادة مديرى الأمن للنزول إلى الشارع والتواجد بين المواطنين و حل أى مشاكل باتخاذ إجراءات سريعة.


- تم رصد تحسن نسبي في الأمن في جميع المحافظات.


- تم وضع خطة للاستعداد لبدء العام الدراسى الجديد ومواجهة الكثافات المرورية حتى لا يشعر بها المواطن.

 
ثانيا: ملف النظافة..
------------------
- تم إعطاء المحافظين الحرية في اتخاذ الإجراءات التى تتناسب مع كل محافظة في إطار مبدأ اللامركزية، على أن يتم تقييم كل محافظة بنسب مئوية توضح نسب الإنجاز والإخفاق.

- إعتماد نظام رقابة دورية لتوضيح سبب الإخفاق ما إذا كان تراخى من قبل المحافظات ومن ثم محاسبة المقصرين أم أن هناك قصور فى النواحى المالية والإدارية واللوجستية ومن ثم توفيرها في الحال.


- البحث عن تعديل تشريعى للخروج من أزمة عقود النظافة والتي أبرمت في عهد النظام السابق بحيث لا يتم تحمل أية تعويضات حال اللجوء للتحكيم الدولي.


- تم تقسيم القاهرة الكبرى والإسكندرية إلى مربعات صغيرة وتم الاتفاق مع المحافظات والمحليات لإزالة القمامة والمخلفات كبديل مؤقت لشركات النظافة.


ثالثا: ملف الوقود..

------------------
- كان هناك نقص فى بعض المحافظات خلال الإسبوع الماضي وذلك نتيجة عدم تدبير المبالغ المالية اللازمة لاستيراد ما يكفى وذلك لإشتراط سفن الشحن الحصول علي إجمالي المبالغ قبل التحرك .

- تم تدبير الموارد المالية اللازمة ولا يوجد حاليا نقص فى الوقود وتم إتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرار هذا الموقف مرة أخري.


- يتم دراسة نقل البوتاجاز عن طريق النيل بالتعاون مع وزارة الرى والموارد المائية.


رابعا: الخبز..

-------------
- تم رصد إختناقات نسبية في بعض المحافظات والمدن مثل البرلس والمنزلة وإستقبال شكوى من بعض المواطنين من عدم وصول الخبز وليس من عدم الإنتاج.

- تم رصد تحسن و إختفاء تدريجي للإختناقات بعد الفصل الفعلى للإنتاج عن التوزيع .
-------------------------------------------------------------------------------
مدونة التحقيقات الأولي في مصر " القلم مُفجر الثورة".. بالتنسيق مع وحدة الدعم الإستراتيجي لجماعة الإخوان المسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق