السبت، 16 يونيو 2012

بيان رقم 3 لإنتخابات الرئاسة (جولة الإعادة)


تؤكد حملة الدكتور مرسي أن كل ما يثار عن وجود تسويد بطاقات لصالح مرشحنا في بعض اللجان هو من اختلاق جهات تعبث بالعملية الانتخابية وتريد أن تنسب إلينا هذه الأفعال المخالفة للقانون ونحن أكثر الناس التزاما بالقانون، وتطالب الحملة اللجنة العليا للانتخابات بسرعة التحقيق في كل تلك الوقائع وكشف مرتكبيها للرأي العام حتى يعرف الشعب من يقف وراء تلك الألاعيب.

نشرت بعض وسائل الاعلام أن أحد أنصار الدكتور محمد مرسي طعن أحد الفلاحين المناصرين للمرشح المنافس، وتوضح الحملة أن هذا الخبر مختلق تماما وأنه مجرد إعادة نشر محرف لخبر عن قيام سيدة مغربية بطعن زوجها السيرلانكي داخل شقتهما في مدينة الرياض السعودية وهو الخبر الذي نشره موقع " سبق" الالكتروني بتاريخ 23 مارس 2012 مصحوبا بالصورة ذاتها التي نشرت اليوم مع خبر الفلاح المصري وللتأكد من الخبر يرجى زيارة موقع سبق " http://sabq.org/bHefde


نشر أحد المواقع الالكترونية مزاعم نقلا عن مصدر امني مجهول ان هناك استعدادات من الاخوان لاقتحام اللجان وهذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلا ويخالف سياسات ومواقف الاخوان وهو يعبر عن انفلات أعصاب تلك المصادر كما أنه يعد لعبا بالنار وهزلا في وقت الجد لمن تأكد له أن الصندوق يرفضه.

وصل إلي الحملة العديد من البلاغات من مندوبينا في أماكن متفرقة عن قيام أنصار المرشح المنافس بدفع رشاوي مالية لبعض الناخبين.

ونهيب بأجهزة الأمن المختصة من رجال الجيش والشرطة سرعة ملاحقة هؤلاء الرشاة وتقديمهم إلي النيابة.
وفي الغربية تم رصد ما يلي :
- في لجنة عباس عامر الاعدادية بزفتى رقم 24 تم استبعاد 10 أسماء من مؤيدي د.مرسي حيث وجد أمام أسمائهم في الكشوف كلمة مستبعد ...رغم أنهم صوتوا في المرحلة الأولى وأسماؤهم موجوده على موقع اللجنة العامة على النت بدون استبعاد... ورفض القاضي عمل محضر بذلك ومن الأسماء " د.أدهم الشيتاني و 10 أسماء أخرى".

- لاحظ مندوبونا في لجنة عزبة صفط - مركز المحلة وجود 1000 صوت بالزيادة في كشوف اللجنة رقم 52 وبمراجعة القاضي المشرف على اللجنة تبين أنها تخص لجنة أخرى في قرية ( بشبيش بالمحلة ) فألغي القاضي الأسماء من الكشوف وحرر محضرا بذلك.

- تم رصد توجيه الغفر للناخبين لصالح شفيق فى قرى مركز المحلة لجان 46 -- 47 -- العامريه و فى 37 --- 38 --- الشجاعيه وفى 5 -- 6 الجابريه وتم ابلاغ القاضى وضباط الجيش لوقف التجاوز.

وفي الدقهلية: فى قرية جديدة الهالة مركز المنصورة قام بعض البلطجية (جمال حسنى معاطى ومعه 2 من البلطجية أصدقائه ) بالاعتداء على محمد ابراهيم سعد - وكيل عام للدكتور محمد مرسى - أثناء تفقده للجان رقم 47 , 48 بمقر المدرسة الإعدادية بالقرية وقاموا بإصابته بسلاح أبيض، وحضرت قوة من أفراد الجيش واصطحبتهم إلى مكان لم يستدل عليه حتى الآن وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية .

وفي القليوبية: لجنة 38 مدرسة بهتيم الثانوية التجارية بشبرا الخيمة شرق – القليوبية القبض علي شخص يحمل ورقة دوارة لصالح المرشح المنافس خلال التصويت وتم تحرير محضر بالواقعة.

- كفر صقر - قرية كفر الشعراء سنجها

- لجنه33 قام المواطن علاء عبد الباقي طه " موزع أنابيب بوتاجاز " بإيقاف سيارة البوتاجاز وقال لن أوزع أنابيب إلا لمن يصوت لشفيق فتجمع الاهالي وحدثت مشادة بينه وبين المواطن محمود محمد علي، توجه بعدها المواطن لمركز الشرطة لتحرير محضر بالواقعة.

-قام عمدة قراجه ويدعي عبد المعبود عرفه صقر باعتراض ناخبين من عزبة أبوهندي واعتدي عليهم بالضرب فرجعوا دون تصويت

-يقوم السيد أبو غريب عمدة ناطورة بتوجيه الناخبين من خلال الوجود باللجنه وتعامل معه الأستاذ محمد ابراهيم (حريه وعداله) ليمنعه من التاثير علي الناس.

- يقوم القاضي باللجنة رقم 33 ومقرها مدرسه كفر الظوهرى للتعليم الأساسى بالتأشير لكبار السن وغير المتعلمين بخلاف رغبتهم وما يصرحون به له من انتخاب الدكتور محمد مرسى فيقوم بالتأشير لاحمد شفيق وقام المندوب بالاعتراض عليه اكثر من مره مع اعتراض الأهالى عليه.

- توجد مخالفات إنتخابية أمام اللجنة رقم 32 ومقرها المدرسة الإعدادية الدهتمون ابوكبير الشرقيه حيث يقوم انصار شفيق ببث أغانى ووضع بوسترات أمام اللجنة وعمل الدعايه اللازمة والتاثير على الناخبين بالمخالفة لقواعد الصمت الإنتخابي.

- في لجنة 18 مدرسة جميمية الابتدائية بالحسينية، أبلغ الضابط المختص مندوب الدكتور مرسي أنه لن يسمح لأحد بالمبيت داخل اللجنة لحراسة الصناديق لأن لم تصلهم تعليمات بذلك.

- تم رصد وتصوير بطاقات انتخابية محترقة بمركز شباب الناصرية بمركز الفتح بمحافظة أسيوط وبعد الكشف عن بعض البطاقات التي لم تحرق كاملة وجد انها تابعة لمساعد شرطة بأسيوط يدعى حسن محمد يوسف علي. وقد قام احد ممثلي منظمات المجتمع المدني بتحرير محضر بالواقعة برقم 1800 / 2012

- قام عدد 2 من خفراء الشرطة بالتصويت صباح اليوم بلجنة رقم 7 ومقرها مدرسة كوم سعده الابتدائية بمركز البداري وهما :

- مفرح وهبه سعد وهبه رقم القيد 740.

- عوض سمير عوض رقم القيد 526.

وقد تعرف عليهم مندوب اللجنة واستخرج ارقامهما من كشوف الناخبين المنشورة امام اللجنة.

كما قام المجند هاني منصور محمد هاشم ( رقم قومي28211292502491 ) بالتصويت اليوم في لجنة رقم 4 بمدرسة أبنوب الاعدادية بنين رقم قيد بكشوف الناخبين 719.

وفي الإسكندرية بطوسون 55 – 56 " مدرسة عقبة بن نافع " تم القبض علي" منير جابر جاد" احد الأفراد التابعين لحملة المنافس أحمد شفيق ببطاقة دوارة وتم عمل محضر له وتسليمه إلي قسم الشرطة.
---------------------------------------------------------------------------
مدونة "القلم مُفجر الثورة".. بالتنسيق مع حزب الحربة والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق