الخميس، 7 يونيو 2012

بعيدا عن الإعلام البائد.. أزمة التأسيسية شارفت علي الإنتهاء!


أسدل الستار أخيرا علي معضلة الجمعية التأسيسية للدستور.. وعن التسويف البجح الذي يخرجه دائما الإعلام المصري البائد من تضليلات هي محل جدال واسع علي المستوي العام.. ولهذا نخرج لكم اليوم من خلال الإعلام الشعبي لنوضح لكم أسس وضع التأسيسية من خلال البنود التالية:



* ترشيح 100 عضو يمثلون رؤساء الأحزاب، وأساتذة الجامعات، وخبراء القانون وفقهاء الدستور وممثلي الهيئات القضائية، والمؤسسات الدينية، والنقابات المهنية والأقباط، والشباب والمرأة.
* التصديق على مواد الدستور بالتوافق، وفي حال عدم التوافق يتم التصويت بنسبة 67% في نفس اليوم، وفي حالة الخلاف يُرجأ التصويت لـ48 ساعة بموافقة 57 عضوًا.
* تشكيل الجمعية كالتالى: 15 عضواً من خبراء القانون والدستور، 9 أعضاء من المؤسسات الدينية (5 أعضاء من الأزهر، 4 أعضاء من الكنائس الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية)، و7 أعضاء من اتحاد العمال والفلاحين والاتحادات النوعية و7 أعضاء من النقابات المهنية وترشحهم الجهات المعنية، وممثل للشرطة وآخر للقوات المسلحة ووزير العدل بشخصه. و39 عضواً من الأحزاب السياسية، ويتم تمثيلهم كالتالى:



16 عضواً من حزب الحرية والعدالة، 8 أعضاء من حزب النور، 4 أعضاء من حزب الوفد، 2 من البناء والتنمية، 2 من المصريين الأحرار، 2 من المصرى الديمقراطى، 2 من الوسط، 1 من الكرامة و1 لحزب التحالف الشعبى و1 للإصلاح والتنمية، و11 من الشخصيات العامة، و10 أعضاء من الشباب والفتيات ومن شباب الثورة.
* تُخطر الجهات المعنية بموافاة الأمانة العامة لمجلسي الشعب والشورى بمرشحيها للجنة التأسيسية للدستور، وعلى كل مَن يرغب بالاشتراك في الجمعية أن يتقدم بطلب للأمانة.
* يدعو رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أعضاء مجلسي الشعب والشورى المنتخبين للاجتماع المشترك الثلاثاء القادم للبدء في إجراءات اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية.



-------------------------------------------------------------------------------


مدونة الثورة المصرية الرسمية "القلم مُفجر الثورة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق