الأربعاء، 1 سبتمبر 2010

ســر طرد السفير الصهيوني من أحد مطاعم القاهرة!

تعرض السفير الصهيوني في مصر (إسحاق ليفانون) لمحاولة طرد من مطعم شهير في منطقة المعادي في القاهرة.

وتبين أن مدير المطعم الشهير فوجئ بأربعة أشخاص تبدو عليهم الملامح الأوروبية يجلسون على طاولة في المطعم وحولهم نحو ستة حراس، مما أثار انتباه جميع رواد المطعم. عندما استفسر من أحد أفراد الحراسة عن شخصية الضيف أوضح له أنه السفير الصهيوني في القاهرة، فطلب من رئيس طاقم الحراسة إبلاغ السفير بأن يغادر حالًا منعًا للإحراج.

وقد كان بصحبة ليفانون زوجته وصديقتها وزوجها، وحينها ثار ليفانون ورفض المغادرة، فأبدى العاملون والرواد استعدادهم لإلقائه بالقوة خارج المطعم، فقام ليفانون باستدعاء شرطة النجدة، وقبل وصول النجدة إلى المطعم، كانت قوة من المباحث قد وصلت وضغطت على مدير المطعم للعدول عن قراره تجنبًا للمشاكل.

وفي الجانب الاخر سادت حالة من الاستياء لدى مسؤولي وزارة الخارجية الصهيونية بعد تلقيهم تقريرًا من ليفانون عن تعرضه لمحاولة الطرد.

وهذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها إسحاق ليفانون للطرد من محل أو مطعم في القاهرة، أما السفير السابق شالوم كوهين فقد طرد خلال فترة عمله في العاصمة المصرية سبع مرات، أبرزها في فبراير 2008 إبان القصف الصهيوني لغزة، حين طرد من حفل في دار الأوبرا بعد أن رفض مدير الدار استقباله، كما رفض جميع الفنانين المشاركين في الحفل الصعود إلى خشبة المسرح إلا بعد خروجه من القاعة. هذا وتأتي هذه الواقعة بعد أيام قليلة من تقديم ليفانون مذكرة إلى الحكومة المصرية يطالبها بالتدخل لحماية الطائفة اليهودية في مصر، وذلك إثر حكم بالسجن 3 سنوات على رئيسة الطائفة اليهودية في القاهرة كارمن وينشتاين بتهمة النصب.(عمار يامصر).

-----------------------------------------------------

البِـــــــــــــــــــــــــــــك...

المصدر: أمجاد العرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق