الاثنين، 20 فبراير 2012

الحرية والعدالة يستقبل سفير العراق وسفير الهند..!

استقبل الدكتور محمد مرسي (رئيس حزب الحرية والعدالة) ظهر اليوم الأثنين 20/2/2012.. نزار الخير الله, سفير العراق بالقاهرة, ونزار مجيد, الملحق الدبلوماسي بالسفارة العراقية بالقاهرة, وذلك بمقر الحزب بمنيل الروضة.

رحب د.مرسي بالسفير العراقي ومرافقه, معرباً عن امله في أن تسهم هذه اللقاءات في دعم العلاقات المصرية العراقية علي كافة الأصعدة السياسية والأجتماعية والأقتصادية, لافتاً إلي أن الشعب المصري ينظر ببالغ التقدير للشعب العراقي.. وأشار مرسي إلي أن العراق لديها الكثير من عوامل البناء والتنمية تتمثل في المقومات البشرية والتنموية و البنية التحتية والبترول والمياه, غير أنه المح إلي ضرورة أن تتعاون القوي السياسية في العراق من أجل إستغلال الموارد ومواجهة التحديات ومعالجة الأثار السلبية للاحتلال الأجنبي الذي إمتد لعشر سنوات مضت.


وشدد مرسي علي أن الدول العربية يجب أن تتعاون وتتكامل فيما بينها لتحقيق أمال الشعوب العربية في تحقيق الوحدة و إقامة السوق العربية المشتركة, مما يسهم في دعم إقتصاديات هذه الدول.. وأكد مرسي علي أن مصر لديها موارد بشرية وإقتصادية كبيرة تم إهدارها وإساءة إستخدامها من قبل النظام السابق, مشيراً إلي أننا نمر بمرحلة دقيقة من تاريخ مصر تحتاج إلي توافق بناء لمواجهة تحديات ما بعد الثورة, ومؤكداً علي أن نجاح العملية الانتخابية يسهم في وضع حجر الأساس للنظام الدستوري والقانوني, ويمهد لبناء مؤسسات الدولة في مصر الجديدة.
من جانبه هنأ السفير العراقي الحرية والعدالة علي النتائج التى حصل عليها في الأنتخابات البرلمانية, مشيراً إلي أن حكومة بلاده تنظر ببالغ الإهتمام نحو تطوير العلاقات وزيادة التبادل التجاري بين مصر والعراق خلال المرحلة القادمة.


واشار السفير العراقي إلي أن الحصار الأقتصادي الذي فرض علي العراق في السنوات الماضية كان له بالغ الأثر في تعويق المسيرة التنموية والأقتصادية لسنوات طويلة, غير أنه المح إلي أن العراق يعمل علي تنويع مصادر التعاون الدولي وفي مقدمتها الدول العربية ومصر بصفة خاصة, مؤكداً علي أن نجاح الثورة المصرية يعد مؤشراً حقيقياً علي نجاح مسيرة التحول الديمقراطي التي تشهدها دول الربيع العربي.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
مدونة الثورة المصرية الرسمية "القلم مُفجر الثورة".. بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق