الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

البيان السابع لحزب الحرية والعدالة (المرحلة الأولي)

بدأت عمليات الفرز للمرحلة الأولي في انتخابات مجلس الشعب 2011، منذ مساء أمس الثلاثاء وتشير النتائج الأولية منذ بدء الفرز حتي هذه الساعة إلي تقدم قوائم حزب الحرية والعدالة، يليه حزب النور ثم الكتلة المصرية ، كما تشير النتائج الأولية إلي الاستبعاد الشعبي لفلول الحزب الوطني سواء الذين خاضوا هذه الانتخابات من خلال أحزاب تم تأسيسها بعد الثورة أو من خلال أحزاب كانت قائمة بالفعل، مما يؤكد أن الشعب المصري مارس حقه في العزل السياسي.

وتحتل محافظة الفيوم المرتبة الأولي في نسبة التصويت لصالح قائمة الحرية والعدالة تليها محافظة البحر الأحمر ثم القاهرة واسيوط ، بينما تشتد المنافسة بين الحرية والعدالة وحزب النور في محافظات الاسكندرية وكفر الشيخ.

وعلي مستوي المقاعد الفردية تشير التقديرات إلي تقدم عدد من مرشحي الحرية والعدالة في المحافظات التسع ففي دائرة حلوان يتقدم (رمضان عمر) وفي حدائق القبة يتقدم (عمرو زكي) و مدينة نصر (عصام مختار) وبورسعيد (د. أكرم الشاعر) والمنتزه (مصطفي محمد) والرمل المحمدي سيد أحمد وأسيوط (سمير خشبة).


وقد شهدت عمليات نقل الصناديق والفرز العديد من المخالفات التي تم إحتواء بعضها والبعض مازال عالقا حتي الآن، ومن هذه المخالفات:

** توقف الفرز في الدائرة الأولي بالقاهرة بعد إحداث بلبلة أدت إلي قيام رئيس اللجنة بوقف الفرز والتهديد بوقف الانتخابات في الدائرة.
** في الدائرة الرابعة بالقاهرة وتحديدا في مركز الفرز بنادي أسمنت طرة رصد مندوبينا حالة من عدم الانضباط في الفرز والأماكن المخصصة له وتم إبلاغ اللجنة العامة بذلك، خاصة وأن الموظفين هم الذين قاموا بالفرز في ظل غياب عدد من القضاة.
** قيام الموظفين في عدد من المحافظات بالتهديد بعدم تسليم الصناديق إلا بعد الحصول علي حقوقهم المالية مما عرقل عمليات الفرز في عدد كبير من اللجان.
** عدم تجهيز وزارة الداخلية أماكن مهيئة للفرز مما أدي إلي حالة من الفوضي أدت إلي تهديد رؤساء اللجان القضائية بإلغاء الانتخابات في هذه اللجان، بالإضافة إلي تهديد القوات المسلحة باستخدام القوة لوقف هذه الفوضي.

----------------------------------------------------------------------------------
البِـــــــــــــــــــــــــــــك...بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق