الاثنين، 28 نوفمبر 2011

البيان الرابع لحزب الحرية والعدالة (المرحلة الأولي)

أكد أسامة الحلو مسئول اللجنة القانونية لمرشحي “الحرية والعدالة” بالدائرة الرابعة تقديم 4 بلاغات للجنة العليا للانتخابات، واللجنة العامة بالدائرة، تضمنت بلاغ خاص بعدم تسكين مندوبي الحرية والعدالة باللجان دون مبرر قانوني، وبلاغ يتضمن أماكن الـ 50 لجنة التي تأخر موعد بدء الانتخاب بها، وآخر يتضمن أماكن 12 لجنة التي توقف سير العملية الانتخابية بها اليوم، وأخر يطلب من اللجنة العليا للانتخابات إقتراع مبكر غدا، وصناديق خالية، وحضور السكرتارية ورؤساء اللجان.
جدير بالذكر أن هناك تأخير متعمد على مدار اليوم بداية من رؤساء وسكرتارية اللجان إلا بعد مرور عدة ساعات من الموعد المحدد لعملية الاقتراع، واحتجاز عدد كبير منهم داخل أقسام حلوان والمعادي، ومعهد إعداد القادة، ونادي أسمنت طرة حتى الساعة 11 صباحا.
وبالرغم من تلك الانتهاكات خلت معظم اللجان من مظاريف العملية الانتخابية المتمثلة في كشوف الناخبين، بطاقات الانتخاب، محاضر العملية الانتخابية بالإضافة إلا أن هناك50 دائرة لم تبدأ حتى الساعة 2 ظهرا مما أدى لدمج بعض اللجان وتكدس الناخبين وأن هناك 12 لجنة لم تعمل بالدائرة حتى الساعة 6 مساءا بسبب تغيب المظاريف.

واستمرارا للمشهد الانتخابي اليوم دخلت إحدى أنصار الكتلة المصرية لجنة أم المؤمنين بحلوان بدعوى أنها من لجان التنظيم وقامت بتوجيه الناخبين والدعايا للتصويت للكتلة، وبعد مشادة بينها وبين إحدى الناخبات تم إخراجها من قبل ضباط الجيش.

وتزايدت أعداد الناخبين بلجنة مدرسة خالد بن الوليد بعرب راشد وامتنع أحد القضاة عن الامضاء على البطاقات الانتخابية غير المختومة بعكس بعض اللجان الانتخابية الأخرى التي قام القضاة فيها بالتوقيع على البطاقات غير المختومة.
وبعد تزايد أعداد الناخبين بلجنة مدرسة التربية الفكرية بحلوان صار التصويت يتم على طاولة واحدة بشكل غير منظم ودون استخدام الحبر الفسفوري.
وتم إغلاق لجنة مدرسة الحديد والصلب بالتبين ولجنة ومدرسة سعد زغلول بمدينة 15 مايو ورفض القضاة العمل مع اعتراض الأهالي.
أما في مدرسة محمد فريد سرحان بحلوان فقد تم إغلاق اللجنة لمدة 10 دقائق، وبسبب الاعتراض العنيف للأهالي فقد تم فتح الباب الانتخاب مرة أخرى.

وفي مدرسة النصر الابتدائية بحدائق حلوان تم إغلاق 6 لجان واقتصر الانتخاب على لجنة واحدة فقط.

وحمل المستشارون بلجنة مدرسة سوزان مبارك بالمعصرة مسئولية اختلال الأمن باللجنة، وقد تعدى بعض المواطنون عليهم تذمراً من التكدس والازدحام وبطئ عملية الانتخاب.
وفي مدرسة المعصرة الثانوية تعدى أحد رجال الأمن على سيدة بكرسي وتم تحرير محضر ضده، وقام وكيل النيابة بغلق اللجنة.

وقرب نهاية اليوم الانتخابي نجحت اللجان الشعبية لحزب الحرية وعدالة في إقناع القضاة بإعادة فتح اللجان بمدرسة حلوان الابتدائية واستكمال سير العملية الانتخابية.

أما في مدرسة أم الأبطال بحلوان فقامت اللجنة الشعبية لحزب الحرية والعدالة بشراء شمع أحمر وطلبوا من القضاة تشميع الصناديق بعد انتهاء عملية الانتخاب وإلا سيبقى أفراد اللجان في اللجان حتى اليوم التالي.
كما نفى وكلاء النيابة بلجنة مدرسة الثانوية الصناعية بالتبين معرفتهم بخبر مد مواعيد اللجان إلى الساعة التاسعة مساء واحتمال إنهاء مواعيد الانتخاب في الساعة السابعة دون تغيير.

وأخيرا تقدم على علم الدين مرشح قائمة حزب (النور) بالدائرة الرابعة في قسم حلوان ببلاغ حمل رقم 11562 إدارى قسم حلوان ضد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، اتهمه فيه بعدم تكليف القضاة بالذهاب إلى مقار الانتخابات فى المواعيد المحددة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ما أدى إلى حدوث شغب بمدرسة "حلوان الثانوية الصناعية بنات" نتيجة تأخرهم، ودفع الناخبين لمحاولة اقتحام المدرسة.
كما تقدم ببلاغ آخر حمل رقم 11564 لسنة 2011 إدارى قسم حلوان ضد المستشارين والقضاة المشرفين على مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية بحلوان لتأخرهم عن فتح باب الاقتراع ووجود أوراق غير مختومة فى جميع اللجان.
------------------------------------------------------------------------------------------------
البِـــــــــــــــــــــــــــــك...بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق