الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

البيان السادس لحزب الحرية والعدالة (المرحلة الأولي)

بدأت في الساعة الثامنة صباحا انتخابات اليوم الثاني للمرحلة الاولي والتي شهدت إقبالا من المواطنين لاستكمال إنجازهم الحضاري في اليوم الأول الذي شهد إقبالا غير مسبوق وصلت نسبته التقديرية ما بين 30 : 32 %.
وفيما يلي تقرير عن آخر المستجدات حتي الساعة:

أولا: العملية الانتخابية..
واصل الشعب المصري إقباله علي الانتخابات لليوم الثاني ومازالت الطوابير الممتدة أمام اللجان الانتخابية متصدرة للمشهد الانتخابي الذي ننتظر أن يستمر حتي غلق صناديق الاقتراع في الساعة التاسعة مساءا.
وطبقا للتقديرات المبدئية فإن اليوم الأول شهد مشاركة بين 30 : 32 %، واحتلت محافظة بورسعيد المرتبة الأولي من حيث نسبة الإقبال التي وصلت إلي 45% تقريبا تليها كفر الشيخ ودمياط بنسب تقترب من 40% ثم الفيوم بنسبة 35% والأقصر 30% والاسكندرية 30% والقاهرة 25% وأسيوط 30% والبحر الأحمر 25%.

ثانيا: اللجان..
لم يرصد مندوبينا أية تجاوزات أمام اللجان الانتخابية حتي الساعة وإن كانت هناك بعض اللجان لم تفتح أبوابها منذ أمس في حلوان وعين شمس والمطرية بالقاهرة وبعض اللجان في الأقصر، ومع تأكدنا أن هذا التأخر يرجع لوجود أخطاء فنية إلا أننا نطالب اللجنة العليا للانتخابات بأن تعمل علي بدء تشغيل هذه اللجان التي تشهد لليوم الثاني إقبالا من الناخبين الذين يريدون المساهمة في رسم مستقبل بلادهم خلال المرحلة المقبلة.

ثالثا: الحالة الأمنية..
لم يرصد مندوبينا أية تجاوزات أمنية أمام اللجان أو في محيطها، كما لم يرصد مندوبينا أية تجاوزات في حق الصناديق الانتخابية التي شهدت حراسة محكمة من القوات المسلحة ولشرطة وعدد كبير من اللجان الشعبية، وهو ما يعكس الرغبة لدي الجميع علي إنجاح العملية الانتخابية.

رابعا: الأداء الإعلامي..
نطالب الإعلام المصري وتحديدا الملوك لرجال أعمال بأن يضعوا مصلحة مصر أمام أعينهم وألا يبحثون عن الفتن والأزمات وان يتناغموا مع الحالة الديمقراطية ورغبة الشعب المصري ولا يسبحون عكس تيار الرغبة الجماهيرية في الاستقرار والأمان، وعليهم أن يغلبوا المصلحة الوطنية علي مصالح شخصية ضيقة لا تصب في النهاية إلا لمالكي هذه القنوات الذين لم تنقطع صلتهم بالنظام الساق حتي الان، أو الذين يريدون إشعال الفتن والأزمات حتي لا تخرج مصر عنق الزجاجة ويتم نقل السلطة فيها إلي نظام مدني يحقق طموحاتنا.

----------------------------------------------------------------------
البِـــــــــــــــــــــــــــــك...بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق