الاثنين، 5 ديسمبر 2011

البيان رقم (15) لحزب الحرية والعدالة - المرحلة الأولي

انتهي اليوم الأول من انتخابات الاعادة للمرحلة الاولي من انتخابات مجلس الشعب 2011/2011، وقد تراوحت نسبة الاقبال بين 20 : 25 %، تقريبا بعد أن زاد الإقبال خلال الساعات الاخيرة من اليوم الانتخابي.
وفيما يلي موقف الحزب من ابرز الاحداث التي شهدها اليوم الأول للإعادة:
1- يجدد الحزب شكره للشعب المصري علي إقباله وإيجابيته، وهو ما يجعلنا نثق في ان الشعب المصري سوف يشارك خلال اليوم الثاني لانتخابات الاعادة بقوة وفاعلية ليس لمجرد التصويت لمرشح دون الاخر وإنما لتأكيد إصراره علي المساهمة في صناعة مستقبله.
2- يؤكد الحزب احترامه الكامل لاحكام القضاء المصري وخاصة الحكم الذي صدر بوقف واعادة الانتخابات في الدائرة الاولي بالقاهرة ومقرها قسم شرطة الساحل فردي وقوائم، ويطالب الحزب اللجنة العليا للانتخابات بأن تعمل علي تجنب الاخطاء التي من اجلها صدر هذا الحكم، وان يتم تحديد موعد عاجل لاجراء الانتخابات فيها لضمان سلامة الاجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية والتحول الديمقراطي في مصر.
3- يجدد الحزب رفضه لممارسات بعض الاحزاب والمرشحين الذين يقومون بدعاية سلبية ضد الحزب، إما باستئجار أشخاص مجهولين يمارسون الدعاية الانتخابية أمام اللجان باسمنا أو بتوزيع بيانات باسم عدد من مرشحينا تتضمن تأييدنا لمرشحين وتنسيقنا مع آخرين، وهي بيانات لا تمثل الحزب أو مرشحيه.
4- يطالب الحزب اللجنة العليا للانتخابات بتوفير المناخ المناسب لعمليات الفرز حتي لا تتكرر نفس الأزمة التي حدثت خلال انتخابات الجولة الاولي.

--------------------------------------------------------------
البِـــــــــــــــــك...بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق