الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

البيان رقم (29) لحزب الحرية والعدالة- المرحلة الثانية

بدأت العملية الانتخابية لليوم الأول من جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب المصري بشكل هادئ وفي ظل اقبال متوسط حتي الساعة... وفيما يلي رصد لأحداث الانتخابات حتي الساعة:

أولا: علي مستوي الناخبين..
مازال الاقبال علي انتخابات الاعادة يسير ما بين ضعيف الي متوسط في عدد من اللجان ويتراوح من متوسط الي جيد في اخري، وهو ما يدفعنا إلي تجديد دعوتنا للشعب المصري للمشاركة بفاعلية وايجابية خلال جولة الاعادة ليؤكد للجميع أنه يعرف الطريق الذي اختاره في التحول الديمقراطي، وحتي يواصل إبهار العالم من خلال مشاركة غير مسبوقة في الانتخابات علي مستوي العالم، رغم الاحداث التي تمر بها مصر.


ثانيا: العملية الانتخابية..
شهدت العملية الانتخابية تأخرا في عدد من اللجان بمحافظات الجيزة ، وسوهاج ، وأسوان ، وبنى سويف ، والبحيرة ، والسويس لاسباب مختلفة منها تأخر وصول القضاة المشرفين علي هذه اللجان او تأخر موظفى اللجان أو لعدم وجود مندوبى بعض المرشحين، ولكن تم تجاوز معظم هذه العقبات وبدأت العملية الانتخابية في الاستمرار.


ثالثا: الوضع القانوني..
• تقدمت اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة بطلب لرئيس اللجنة العليا للانتخابات لاعادة الرصد والتجميع في عدد من دوائر القوائم التي اجريت في المرحلة الثانية يومي 14و15/12/2011 وهم الدائر الأولى والدائرة بالجيزة والدائرة الأولى والثانية بالشرقية والدائرة الأولى سوهاج والدائرة الأولى البحيرة، ولذلك لوجود اخطاء في عمليات الجمع كما لم يتم تمكين وكلاء الحزب من حضور عمليات الرصد والتجميع تنفيذا للحكم الصادر في الطعن رقم 10167 لسنة 66 ق الصادر بجلسة 6/12/2011 والذي تسلمته اللجنة العليا للانتخابات للتنفيذ في 12/12/2011.

• دعت اللجنة القانونية في طلبها بتمكين وكلاء الحزب من حضور الرصد والتجميع في انتخابات الإعادة للفردي والدوائر الموجلة المقرر اليوم 21/21 /2011 وغدا 22/12/2011.

------------------------------------------------------------------
البِـــــــــــــــــــــك...بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق