الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

إستقبال حزب "الحرية والعدالة" السفير الفرنسي علي غرار "جون كيري"

عادي جدا..! استقبل الدكتور محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور محمد سعد الكتاتني, الأمين العام للحزب, جان فيليكس باجانون, سفير فرنسا بالقاهرة.. علي غرار إستقبالهم مسبقا  لرئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى (جون كيري).. عادي جدا وفوق العادي!

قدم السفير الفرنسي التهنئة للحرية والعدالة بفوز الحزب بثقة الشعب المصري في المرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية, متمنيا أن تجرى المرحلة الثانية والثالثة بنفس المشاركة الكبيرة في المرحلة الأولي.

وشدد السفير الفرنسي علي أن حكومة بلاده ستتعامل مع أية حكومة سواء من التيار الإسلامي أو الليبرالي أو أي فصيل من القوى السياسية في مصر ما دام ذلك هو اختيار الشعب المصري.

وأعرب الدكتور مرسي عن سعادته بالمشاركة غير المسبوقة للشعب المصري في الانتخابات والتي من شانها أن تفرز برلمانا يعبر عن مختلف الأطياف السياسية.
وعن الحكومة المنتظر تشكيلها بعد الانتخابات المقبلة، أشار الدكتور محمد مرسي إلي أهمية أن يتم تشكيل حكومة ائتلافية تعبر عن الأغلبية البرلمانية السياسية المنتخبة من قبل الشعب بتمثيل نسبي يعكس إرادة الناخبين.


وردا علي سؤال حول موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية, أكد رئيس الحزب علي أن الحرية والعدالة يقف علي مسافة متساوية من كافة المرشحين للرئاسة, وأضاف بان الحزب ليس له مرشح في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وطالب مرسي السفير الفرنسي بأهمية أن يستمع إلى كافة الأطياف السياسية في مصر ومنها التيار الإسلامي الذي يسعى إلى بناء الدولة المدنية ذات المرجعية الإسلامية التي تهدف إلى إعلاء قيم الإسلام دون الانتقاص من حقوق أي طرف وأنه من المبكر أن نحكم على شكل البرلمان المقبل لكثرة أطيافه.

----------------------------------------------------------------------------
البِـــــــــــــــــــك...بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق