الخميس، 15 ديسمبر 2011

البيان رقم (23) لحزب الحرية والعدالة- المرحلة الثانية

بدأ اليوم الثاني من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب المصري وسط تباين في اعداد الناخبين الذين تواجدوا بكثافة امام بعض اللجان بينما شهدت لجانا اخري هدوءا نسبيا.
وفيما يلي رصدا لأهم ما شهده اليوم الانتخابي الثاني حتي الساعة:
أولا: اللجان..
• بدأت العملية الانتخابية منتظمة في معظم اللجان بينما تأخر فتح باب التصويت في عدد آخر إما لتأخر القضاة المشرفين علي هذه اللجان أو لتأخر المندوبين، وقد بدأ معظمها العمل في وقت لاحق.

ثانيا: العملية الانتخابية..
• قام جمال ابو عوض عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني المنحل عام 2010 والمرشح عن حزب الاصلاح والتنمية في أطفيح بالاعتداء علي المنودبين الموجودين في مدرسة الفهميين الابتدائية كما تعرض بالضرب للسيدات الناخبات في اللجان 1026 و1027 و1028 و1029، بعد رفضهن انتخابه.
• قام نافع هيكل عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني المنحل عام 2010 والمرشح علي عن حزب الاصلاح والتنمية في أطفيح بالاعتداء علي مندوبي حزب الحرية في اللجان 1169 و1176 بمدرسة معهد عبد الفتاح عزام الاعدادي الثانوي بالشوبك وقام بالاعتداء علي إحدي المندوبات في المدرسة وفشلت محاولات رئيس اللجنة والقوة المسلحة الموجودة في السيطرة عليه.
• يقوم عدد من رؤساء اللجان بمدرسة الجهاد بأرض الجمعية بإمبابة بتوجيه عدد كبير من الناخبين والناخبات بتوقيع الحضور علي كشفين متطابقين داخل نفس اللجنة، مما يثير التساؤلات عن أسباب ذلك وهل سيتم استخدام كشف منهم خلال مرحلة الإعادة.
• مازالت هناك تصرفات مرفوضة من بعض القضاة الذين يتدخلون في توجيه إرادة الناخبين داخل اللجان بل قيام بعضهم بالدعوة الصريحة لانتخاب قوائم بعينها كما هو الحال في اللجنتين 402 و403 بمدرسة عرفان وبركات الابتدائية بمركز أبو حمص بالبحيرة حيث قام رئيس اللجنتين بتوجيه الناخبين إلي التصويت لصالح قائمة حزب النور بشكل مباشر ما أدي إلي حدوث أزمة مع الناخبين الذين رفضوا هذا التوجيه.
• قيام رئيس اللجنتين 558 و559 بمدرسة زاوية نعيم الابتدائية بأبو حمص ايضا بالتصويت بنفسه لصالح قائمة حزب الوفد، كما منح الحرية الكاملة لناظر المدرسة وعمدة القرية وهما من فلول الحزب الوطني لتوجيه الناخبين داخل اللجنتين بالتصويت لصالح مرشحي الفلول.
• قيام رئيس اللجنة 511 بمدرية الصحة بقرية فارس التابعة لمركز كوم امبو بتوجيه الناخبات إلي التصويت لصالح قائمة حزب الوفد، مستغلا عدم معرفتهن بالقراءة والكتابة رغم طلبهن التصويت لقوائم أخري، وعندما أكتشفت عدد من النساء ذلك وطالبوا بالتصويت لصالح الحرية والعدالة قام رئيس اللجنة بالكشط علي رمز الوفد وقام بالتعليم علي الميزان في نفس الورقة مما يعد إبطالا للصوت الانتخابي.

ثالثا: الأداء الإعلامي..
• يجدد الحزب دعوته لبعض القنوات الفضائية المملوكة لعدد من رجال الأعمال سواء المنافسين لنا في الانتخابات أو أولئك الذين ارتبطوا بمصالح فاسدة مع النظام السابق ومازالوا حريصين علي خدمة أهدافه في إفشال الثورة المصرية من خلال تشويه متعمد للعملية الانتخابية ومواقف كارهة لحزب الحرية والعدالة بل وكل ما هو وطني في هذا الوطن، يجدد دعوته لهم بالتزام الموضوعية، وعدم تشويه الصورة الحضارية لهذا المناخ الديمقراطي، وأن يتوقفوا عن بث سمومهم داخل المجتمع، وينتهوا عن التشويه المتعمد والمستمر لحزب الحرية والعدالة، وأن يحترموا اختيارات الناخبين، وعدم إظهارها علي أنها اختيارات تقوم علي العشوائية والجهل، ويؤكد الحزب أنه يرصد هذه التجاوزات الإعلامية ودراسة سبل الرد المناسب عليها خلال فترة الانتخابات.
----------------------------------------------------------------------
البِـــــــــــــــــــــــك...بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق