السبت، 17 ديسمبر 2011

البيان رقم (25) لحزب الحرية والعدالة- المرحلة الثانية

بدأت النتائج النهائية للجولة الاولي من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب المصري في الظهور خلال الساعات الماضية، وهي النتائج التي أظهرت مشاركة ما نسبته 60% ممن لهم حق التصويت في هذه المرحلة، مما يعكس وعي الشعب المصري الذي يستحق التهنئة والتقدير علي هذا الإصرار، الذي نتمني ان يستمر في انتخابات الاعادة والمرحلة الثالثة.
وقد حصل حزب الحرية والعدالة طبقا للنتائج المعلنة للقوائم حتي الآن علي نسبة تتجاوز 39% من إجمالي عدد الأصوات، التي أعلنت في 6 قوائم من اجمالي 12 قائمة وهي القائمة الأولي والثانية ببني سويف والقائمة الثانية بالشرقية والقائمة الثانية بالمنوفية وقائمة السويس وقائمة أسوان، فضلا عن تأجيل الانتخابات في ثلاثة قوائم من هذه المرحلة وهي القائمة الثانية بالبحيرة وسوهاج والقائمة الأولي في المنوفية.
وعلي المقاعد الفردية يخوض الحزب الإعادة بـ 39 مرشحا في حين لم تظهر نتائج الفردي لـ 5 مرشحين في محافظات الجيزة والاسماعيلية والشرقية، وسوف ننشر النتائج بالتفصيل بعد انتهاء إعلانها في كل المحافظات خلال الساعات القادمة، بينما لم يحالف التوفيق 5 مرشحين في سوهاج والمنوفية والسويس.
وقد رصد الحزب العديد من الأمور الملفتة للنظر خلال عمليات الفرز وإعلان النتائج أثرت بالسلب علي النسب التي يستحقها الحرية والعدالة طبقا لما رصده مندوبينا في لجان الانتخابات والفرز، كما حدث في انتخابات الاسماعيلية التي تم إعلان نتائج مخالفة للواقع وبعد اعتراض الناخبين يتم الآن إعادة الرصد والتجميع مرة أخري.
ويؤكد الحزب أنه يحترم أي نتيجة تعبر عن رغبة الناخبين حتي لو كانت في غير صالحه، ولكن أن تكون هذه النتيجة نتيجة التأثير من قبل المسئولين عن العملية الانتخابية فهو أمر يجب التوقف أمامه ونحمل اللجنة العليا للانتخابات كل النتائج المترتبة علي ذلك.

---------------------------------------------------------------------------
البِــــــــــــــــــــــــــــــك...بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق