الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

الحرية والعدالة يستقبل سفير كوريا الجنوبية للـ"تطبيع" علي غرار زيارة "جون كيري"

استقبل الدكتور رفيق حبيب, نائب رئيس حزب الحرية والعدالة, عصر اليوم الثلاثاء (13/12/2011), (جونج كون يون) سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة, وذلك للتباحث حول رؤية الحرية والعدالة للإنتخابات البرلمانية وسبل دعم العلاقات السياسية والإقتصادية بين مصر وكوريا الجنوبية.

السفير الكوري من جانبه شدد على أن حكومة بلاده تدعم مسير الديمقراطية في مصر, مشيراً إلى أن كوريا الجنوبية سوف تتعامل مع أية حكومة ما دام ذلك هو قرار الشعب المصري.

وعلي الصعيد الإقتصادي.. أشار السفير الكوري إلي مدى حرص المستثمرين في كوريا الجنوبية علي دخول السوق المصرية شريطة أن تشهد الأوضاع الأمنية مزيدا من الإستقرار, معرباً عن إستعداد بلاده لتنمية العلاقات الإقتصادية مع مصر في مجالات البترول والنسيج والإلكترونيات.

وعن توقعاته لنتائج المراحل التالية من الإنتخابات البرلمانية.. أوضح د. رفيق بأنه من الصعب التكهن بنتائج المرحلة الثانية والثالثة من الإنتخابات خاصة في ظل الكتلة التصويتية التي من المتوقع أن تشهدها العملية الإنتخابية, وكثرة أعداد المرشحين, غير انه لم يستبعد ألا تختلف النتائج بصورة جذرية عما أسفرت عنه نتائج المرحلة الأولي.


وشدد نائب رئيس الحزب علي أن الحرية والعدالة لا يرتبط بأية تحالفات إنتخابية سوى التحالف الديمقراطي من أجل مصر الذي يسعي من خلاله إلى الحصول على الأغلبية البرلمانية.

وعن النظام السياسي المرتقب تطبيقه في مصر عقب تشكيل الدستور, أشار حبيب إلى أن الحرية والعدالة يري أن التحول لنظام برلماني كامل لن يكون ذو فائدة في ظل الظروف القائمة, وانه من الأفضل إقامة نظام رئاسي برلماني.

--------------------------------------------------------------------------------

البِـــــــــــــــــــك...بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق